الدكتور محمد مرسي رئيساً منتخباً لمصر

أحب أن أثبت هذه اللحظة الفارقة بكل ما فيها في دفتر مدونتي ، فمنذ بدء رحلة الربيع العربيّ تعدّ هذه لحظة من أجمل اللحظات بالنسبة لكل التائقين للحرية.

محمد مرسي، ذاك المعتقل الذي حتى قبل ساعات من سقوط مبارك كان معتقلاً، ذاك “الإخونجي” الذي ظل لسنوات طوال، عشرات السنوات يُحارب هو و تياره و حزبه بسبب انتماءه .. اليوم يتوّج رئيساً منتخباً لمصر، أول رئيس لجمهورية مصر الثانية، مصر رائدة الدول العربية و قادئتها.

ميدان التحرير، قائد الثورة المصرية يزهو بأنصاره الأكثر من مليون مصري فرحاً لم يسبق أن فرحه من قبل إلا لحظة إسقاط الطاغية حسني مبارك، ولعلي أكون صادقاً إن خمنتُ أن هذه اللحظة هي أكثر فرحاً من لحظة إسقاطه، و هي بلا شك أكثر فرحاً من لحظة الحكم عليه بالمؤبد.

أنا أيضاً لم يسبق أن فرحتُ هذا الفرح من قبل، و أرى أن هذا الانتصار هو انتصار للثورة السورية، و للثورة التونسية و اليمنية والليبية إن أذن لي ثوار تونس و اليمن وليبيا أن أنقل مشاعرهم بهذه اللحظة، وهو بلا شك انتصار لكل المقموعين الإسلاميين بسبب آرائهم وعقيدتهم، وهو انتصار لكل من يؤمن بالديمقراطية كخيار أصيل لتداول السلطة.

فوز الدكتور محمد مرسي ليس فوزاً لشخصه، ولا لتيار الإخوان فحسب، بل هو فوز للثورة، وفوز للديمقراطية، و للدولة المدنية و التعددية و للمواطنة ولكل قيم العدالة و المساواة و الكرامة التي لا يبرح الثوار في كل مكان يهتفون بها ولها، وهذا لا يُلغي أن نزيد الفرح فرحة برئيس مدني، بل أستاذ جامعي و أكاديمي، و نحسبه من الصالحين.

لم أستطع ألا أثبت هذه اللحظة، بالرغم من أن الأخبار الآتية من دير الزور التي يقصفها طاغية سوريا تتحدث عن استغلال هذا الحدث العربي الكبير بزيادة تصعيد الحملة عسكرية الوحشية المستمرة منذ أيام، و يتحدث نشطاء الدير عن أكثر من 1500 جريح ومصاب في دير الزور الآن ونحن مشغولون بمتابعة نتائج الانتخابات الرئاسية المصرية.

تهانيّ العظيمة يا مصر العظيمة، ولسنا ببعيد عن فرح كبير مثل فرحكم، وإني أكيد : أنّ فرحنا أكبر من فرحكم، ربما لأن وجعنا بطاغيتنا أعمق من وجعكم بطاغيتكم.

تحديث :

– ميدان التحرير لحظة إعلان نتيجة الإنتخابات الرئيسية وفوز محمد مرسي :

– لحظة دخول الرئيس محمد مصري لأول مرة إلى مكتبه الرئاسي :

– فيديو : أول خطاب لرئيس مصر المنتخب الدكتور محمد مرسي كاملاً.

– خطاب الرئيس محمد مرسي اليوم الجمعة 29-6-2012 في ميدان التحرير :

– و انظر إلى جميل ما قال المعز و المذل سبحانه وتعالى في سورة القَصَص :
( ونريد أن نمنّ على الذين استضعفوا في الأرض ونجعلهم أئمة ونجعلهم الوارثين ( 5 ) ونمكن لهم في الأرض ونري فرعون وهامان وجنودهما منهم ما كانوا يحذرون ( 6 ) ).

10 تعليقات على ”الدكتور محمد مرسي رئيساً منتخباً لمصر

  1. ” قل اللهم مالك الملك تؤتي الملك من تشاء وتنزع الملك ممن تشاء وتعز من تشاء وتذل من تشاء بيدك الخير إنك على كل شيء قدير” صدق الله العظيم

    بالأمس كان مبارك رئيساً ومرسي سجيناً واليوم تبادلا المواقع!!! لا يعجبني الإخوان إلا أنهم أقل سوءاً من الفلول. مبروك لمصر والعقبى لنا.

  2. ” قل اللهم مالك الملك تؤتي الملك من تشاء وتنزع الملك ممن تشاء وتعز من تشاء وتذل من تشاء بيدك الخير إنك على كل شيء قدير” صدق الله العظيم

    بالأمس كان مبارك رئيساً ومرسي سجيناً واليوم تبادلا المواقع!!! لا يعجبني الإخوان إلا أنهم أقل سوءاً من الفلول. مبروك لمصر والعقبى لنا.

  3. قل اللهم مالك الملك تؤتي الملك من تشاء وتنزع الملك ممن تشاء وتعز من تشاء وتذل من تشاء بيدك الخير إنك على كل شيء قدير” صدق الله العظيم

  4. قل اللهم مالك الملك تؤتي الملك من تشاء وتنزع الملك ممن تشاء وتعز من تشاء وتذل من تشاء بيدك الخير إنك على كل شيء قدير” صدق الله العظيم

  5. نبارك للشعب المصري وللدكتور محمد مرسي توليه منصب رئيس جمهورية مصر العربية، ونتمنى أن يعينه الله في تولي شؤون البلاد !

  6. نبارك للشعب المصري وللدكتور محمد مرسي توليه منصب رئيس جمهورية مصر العربية، ونتمنى أن يعينه الله في تولي شؤون البلاد !

  7. قل اللهم مالك الملك تؤتي الملك من تشاء وتنزع الملك ممن تشاء وتعز من تشاء وتذل من تشاء بيدك الخير إنك على كل شيء قدير” صدق الله العظيم

  8. قل اللهم مالك الملك تؤتي الملك من تشاء وتنزع الملك ممن تشاء وتعز من تشاء وتذل من تشاء بيدك الخير إنك على كل شيء قدير” صدق الله العظيم

  9. قل اللهم مالك الملك تؤتي الملك من تشاء وتنزع الملك ممن تشاء وتعز من تشاء وتذل من تشاء بيدك الخير إنك على كل شيء قدير” صدق الله العظيم

  10. قل اللهم مالك الملك تؤتي الملك من تشاء وتنزع الملك ممن تشاء وتعز من تشاء وتذل من تشاء بيدك الخير إنك على كل شيء قدير” صدق الله العظيم

أضف تعليقاً