مجمع كفتارو يقيل ثلاثة عمداء في كلياته ؟!!

22 تعليق على ”مجمع كفتارو يقيل ثلاثة عمداء في كلياته ؟!!

  1. لا أخفيك أن معرفتي بما يجري في المعاهد الشرعية لا تتعدى اسم المعهد. ولكن موضوع اقالة المدرسين أو الأساتذة بناء على أسباب سياسية [أنا أفترض أن هذا هو السبب الذي يرعب الطلاب عن الحديث ايه؟] هو عملية تجري يومياً في كامل سوريا.
    على كلن, أحمد, لا أعرف ما هي فكرتك عن هؤلاء الفضائيين الذين يكرهون كل الأديان والآلهة والناس المتدينين [الذين تسميهم علمانيون], ولكن أريد أن أطمئنك أن لا يتمنى أن [يكسر فخار الدين بعضه], على العكس, نحن نعتقد أن الدين سيكون لديه فرصة ان ينمو بسكل أكثر صحية إذا لم يقحم في أشياء كالدولة والسياسة وغيرها.

  2. أبو حميد :
    يبدو أنها روائع وزير الأوقاف الجديد ، ما سمعته من أحد المشايخ الكبار أنه لا يحب جماعة كفتارو أبدا ، ولهذا يسعى لضربهم واحدا تلو الآخر ، و ستسمع أمورا أكثر ، فما هي إلا مسألة وقت .

    شكرا على كل جديد .

  3. يزن : أوووه !
    هل قلتُ كل هذا : فضائيين ، يكرهون كل الأديان ، والآلهة ، والناس المتدينين ؟!…
    لم أقل ذلك يا رجل ، كل فكرتي أن “بعض” العلمانيين يصاب بالغثيان كلما ارتفعت تكبيرة الله أكبر ، ويصاب بالسرطان إذا سمع إقامة صلاة ، و تجلطه رؤية المحجبات ، و يحتل فيروس الإيدر كل أنحاء جسده لو أعلن مقاوم تمسكه بالسلاح ،، ويموت بالمرة إذا فازت حركة إسلامية بطريقة يتبناها فكره العلماني ، كالديمقراطية !!!.
    أشكرك يزن لأنك لا تتمنى أن يكسر “فخار الدين” نفسه ،،، هذا لطف منك !
    برأيي هناك خلل لفظي في مصطلحات الإسلاميين و العلمانيين ، فأن توجد حركة إسلامية تسابق باقي الحركات و الإيدلوجيات لنيل السلطة لا يعني أن يصبح شيخ المسجد رئيس البلاد ،،،
    هارون : لستُ متأكداً من هذا ، يبدو لي أن وزير الأوقاف لديه مشروع جيد ،، أنا أجري اتصالاتي ، و لننتظر !

    شكرا لكما ..

  4. الرسالة الأولى
    وفاء للحقيقة:
    أيها الإخوة في وكالات الأنباء ومراكز الدراسات:
    لقد وجهت هذه الرسالة (أدناه) للمدعو صلاح الدين كفتارو الذي ينسب إليه تخريب أكبر عمل إسلامي على مستوى المنطقة، وطلبت إليه بشفافية أن يرد على النقاط الواردة فيه، إلا أنه للأسف أبى واستكبر، وعتى وتعالى.
    ووفاء للحقيقة التي نذرتم لها أنفسكم نسوق إليكم هذه الرسالة بالحرف لتتحروا عن مضامينها ولتظهروها إلى النور (في حال كانت حقيقة).
    ولا تهملوها في أدراج مكاتبكم مراعاة لفلان أو لعلان، وليكن ولاؤكم للحقيقة أولا وآخرا، ولمحاربة الفساد المستشري في بلادنا ثانيا.
    بسم الله الرحمن الرحيم
    تجديف لا تجديد …
    السيد (الدكتور) صلاح الدين أحمد كفتارو المحترم
    السلام عليكم، وبعد:
    اسمح لي يا أخي في همسات أقولها في أذنك وقد مضى على استلامك لإدارة مجمع الشيخ أحمد كفتارو (رحمه الله) ما يقارب (7) سنوات.
    ومادمت قد استفدت من جو الديمقراطية والحرية السائدة في عهد الرئيس بشار الأسد، واستغللتها استغلالاً سيئاً في كثير من الأحيان فتهجمت من على منبر رسول الله على وزراء ومسؤولين، وحاربت دعاة وعاملين.
    اسمح لي في هذه المدونة أن أستفيد من جو الحرية والديمقراطية السائد، وأن أوجه إليك هذه الكلمات التي لا تخلو من نقد.
    وأرجو الله عز وجل أن لا ينصرف جهدك – كما هي عادتك وعادتنا عموماً إلى جهود لمحاولة معرفة هوية المرسل، وإلقاء التهم يميناً ويساراً، لتثبت أن هناك مؤامرة تحاك ضد نهجك (الرشيد)، وتنسى أن الهدف أن تقرأ هذه الأسطر بعين قلبك، وتحاول أن تجد لها حلولاً، أو ترد علي ردوداً منطقية بعيداً عن الانفعال لأنك لا تستطيع أن تتخيل الكم الهائل من الناس الذين وصلت إليهم هذه الرسالة، ولا يمكن وصول ردك إليهم إلا عن طريقي أنا، وأعدك أن أسوق إليهم ردك بأمانة – في حال رددت – ودون تحريف أو تبديل.
    أخي العزيز:
    اخترت لمدونتي عنوان (تجديف لا تجديد) لأنني وببساطة رأيت في كل ما قدمته خلال عهدك (الرشيد) تجديفاً وانحرافاً عن نهج والدك الراحل سماحة الشيخ كفتارو. وإن كنت تظن أن الناس عمي، أو أن السلطات الأمنية غائبة عما تعمل فأنت واهم مغرور.
    – سبع سنوات عجاف لو رجعنا إليها بشيء من التحليل والتركيب لوجدناها كذلك إذ منيت هذه الحركة الإسلامية الواعدة بأكبر تراجع منذ حياة جدك الشيخ أمين – رحمه الله -.
    – لقد حولت المجمع إلى مؤسسة رسمية (إعلامية – سياسية -علاقات عامة – علم شرعي خال من أي مضمون أو هدف إلا تخريج الطلاب على غير هدى مع الحرص الشديد على العائد المادي لتغطية مشاريعك (الخلاقة).
    – حولت منبر النبي إلى مكان للتصريحات السياسية والإعلامية، وأفرغت يوم الجمعة من أي رابط يربط الإخوان أو أنس كنا نحس به في حياة والدك العظيم، بل حولته إلى مكان لتهاجم به الدعاة والعاملين في حقل الدعوة من أبناء والدك و(شيخك) الذي تعهدت يوماً ما حين كنت محكوماً بجرائم التهريب أن تقتله، ولم تكن توفر أي مناسبة في حياته لتسفه منه وتشتمه وتشتم عمامته الطاهرة.
    – ولا تنس يا أخي أنك صرت له أرضاً قبل أن يتوفى ليرضى عنك وحلفت له الأيمان المغلظة على التوبة والصلاح، وأحطت به إحاطة السوار بالمعصم، وحجرت على الدخول عليه، وحرمت عليه أن يسمع عنك إلا ما تريد. وبرغم كبر سنه فإنه كان وفياً لمنهجه حريصا على مجمعه – الذي ضيعته أنت – وضعك مديراً للمجمع لتجمع لا لتفرق، ولتشاور لا لتستأثر، ولتعمر لا لتخرب .. ووضع لك لجنة استشارية أمرك ألا تتخذ قرارا إلا بمشورتها.
    – لكن هذه اللجنة لم يكتب لها أن تجتمع ولو مرة منذ وفاة والدك، لا بل همشتها وفرقتها وحاربتها، وشتمت أعضاءها من الشيخ رجب إلى الشيخ بشير إلى أصغر عضو فيها، بل لم توفر الشيخ نفسه ، بل لم تترك أحداً من الدعاة شتماً وإيذاءاً بل ترفع التقارير الكاذبة بالدعاة إلى المخابرات لإيذائهم، حتى صاروا يزدروك ويحتقروك لأنهم تحققوا بأنَّك دجَّال كذاب.

    فأين وصية الشيخ يا (خليفة الشيخ) لقد خرقتها و حرقتها واحترقت أنت بها وسقطت إلى الهاوية …
    فلا تحتج بها لأنك لم تتقيد بها فأسقطتها بنفسك وسقطت معها…
    – تجديف لا تجديد حين يعمر البنيان من الخارج ويسري الخراب إليه من الداخل، كيف لا وأنت صنفت أبناء المسجد إلى موال (لاحس أحذية) ومعارض، وحاربت المعارضين حتى أخرجت من أبناء المسجد معظمه… والله لو أراد الصهاينة عمل ما عملت لما استطاعوا. طردت الدعاة، وأعددت لهم المؤامرات لتبعدهم عن الدعوة وعن المجمع، هل تذكرهم يا (خراب الدين) أم أذكر لك بعض الأسماء؟ّ!
    – تجديف لا تجديد حين تنفق على كسوة المسجد عشرات الملايين، ثم تبخل على العاملين فيه بإكرامية تسد رمقهم.
    – تجديف لا تجديد حين تسب الله وتسب الدين وأنت مدير مجمع إسلامي كبير- ولدي شهود كثيرون -.
    – تجديف لا تجديد حين تشتم العاملين في المجمع بألفاظ لا يقبلها الحشاشون والسكرجية، وتمسكهم وتهددهم بأرزاقهم وأعمالهم. أليس هؤلاء هم الذين بنوا المجد الذي تتربع عليه اليوم بغير حق؟
    – تجديف لا تجديد حين تنفق على وليمة لـ (باب الحارة) عشرات الألوف، في حين هناك من إخوان أبيك من لا يجد شيئا يسد رمقه.
    – تجديف لا تجديد حين تنفق على الولائم السنوية الملايين لتبيض صفحتك، وتملأ صفحة الأنترنت بأخبارك ، في حين تحارب الدعاة والمدرسين في أرزاقهم.
    – تجديف لا تجديد حين تستولي على المجمع فتجعله ملكاً خاصا لك، تتحكم في قراراته ومقدراته، وتبعد عن أي قرار من بنوه وعمروه بالعلم والدعوة والإيمان. ولا تنس أنك كنت تحارب المركزية في الإدارة التي كانت سائدة في عهد محمود. وها أنت اليوم أسوأ من محمود.
    – تجديف لا تجديد حين تفرغ المعهد الذي بناه أبوك من مضمونه، وتحوله إلى خراب، وتحول طلابه وطالباته الطاهرات إلى حرس شرف لاستقبال ضيوفك.
    – تجديف لا تجديد حين تحارب الكليات والدراسات العليا وتحولها إلى مراكز جباية لأموال تنفقها بغير حساب بعد أن كانت منارة للعلم والهداية ومصدراً لتخريج الدعاة.
    – تجديف لا تجديد حين تفتح المجمع لأعداء نهج والدك المعتدل وتحالف المتطرفين … في حين تحارب أبناء الشيخ الذين رباهم بدم قلبه.

    – تجديف لا تجديد حين تستبدل من عمر مجمعك بمجموعة من لاحسي الأحذية، ليرضوا غرورك ولا يخالفوك في شيء تذهب إليه. ومن أقوال بعض هؤلاء (لاحسي الأحذية: (إن ما حققه صلاح لم يتحقق في عهد الشيخ نفسه)،
    – لا تفرح يا صلاح بمن يطبل ويزمر لك ويعد تجديفك تجديداً، ولا تفرح بالإعلام والعلاقات العامة والأسفار والمؤتمرات … فما بهذا بنى الشيخ دعوته، بل بالذكر والفكر والدعوة والإحسان إلى الإخوان – لا بمعاداتهم – (يا فنان استعداء الناس من حولك).
    – سبع سنوات عجاف. لكن يا صلاح لا تفرح، فلو دامت لغيرك ما وصلت إليك، وستزول عنك. لكن أسأل الله أن يكون في ذلك الوقت من تلاميذ الشيخ بقية يحملون الدعوة، لأنك جعلت همك محاربتهم ومعاداتهم.
    دخلت المسجد المحزون أسأله هل في المصلى أم المحراب كفتارو؟!

  5. حذف هذا التعليق كاملاً من قبل المحرر لخروجه عن الأخلاقيات التي تلتزم المدونة بها.

  6. حذف هذا التعليق كاملاً من قبل المحرر لخروجه عن الأخلاقيات التي تلتزم المدونة بها.

  7. حذف هذا التعليق كاملاً من قبل المحرر لخروجه عن الأخلاقيات التي تلتزم المدونة بها.

  8. مازن :ان كان كل هذا الهجاء والهجوم اللاذع والكلام الغير لائق والبعيد كل البعدعن أدنى احترام يدعى عندك نصيحة وهمسة في أذن فماذا يمكن أن يكون السب والشتم والذم برأيك
    عندما تقول عن الشيخ بأنه مهرب وأنه يسب الله والدين ولديك شهود!!!!وأنه يتلفظ بألفاظ يترفع عنها الحشاشون والسكرجيون ووصفت من معه ممن بقي واستمر في هذا المجمع وفاء لأمانته ومؤسسه بأنهم لاحسو أحذية فبربك هل هذا يعقل وهل هذا يصح ممن ييتناول موضوعا يغار فيه على الدين وعلى مجمع اسلامي وعلى مؤسسه؟؟
    ثم تستغرب أن الشيخ صلاح لم يرد أنا أقول أصلحك الله ياشيخ صلاح لماذا لاترد!!?????والله مالك حق…….

  9. بسم الله والحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله، وبعد:

    أيها الأخوة: هل تجدون من الصواب في شيء أن تنشر أخبار تجرح أشخاصاً دون أن نتأكد من صحتها؟

    ثم لو كانت هذه الأخبار صحيحة هل تجدون من الصواب نشرها؟

    أقول: إن كانت صحيحة فقد اغتبتم المدعو صلاح، وإن كانت غير ذلك فقد بهَّتموه والعياذ بالله.

    أيها الأخوة:عدد من الذين قيل عنهم أنهم طُرِدوا من المجمع مازالوا موجودين على رؤوس أعمالهم وعدد آخرون هم تركوا وذهبوا.

    أما المعلومات الموجودة فوق ففيها الكثير من الخطأ.

    لا تكونوا منبراً للفتنة يرحمكم الله.

  10. بسم الله الرحمن الرحيم
    عطفاً على ما ذكر في موقعكم حول طرد علماء وأساتذة من مجمع الشيخ أحمد كفتارو فإننا نبين أنه لا يوجد شيء من هذا القبيل وإنما تم اعتذار الدكتور بسام صباغ والدكتور محمد خير فاطمة عن العمل الاداري والتدريسي وتفرغهم للعمل الدعوي أما الدكتور محمد خير هيكل فما زال في عمله وكل كا يروج من إشاعات فهو عارٍ عن الصحة وبإمكانكم مراجعة أصحاب العلاقة وفي حال وجود أية استفسار يمكن إرسالها بالبريد الالكتروني وسيتم إجابتكم بحسب الواقع ولكم الشكر.
    مجمع الشيخ أحمد كفتارو- القسم الاعلامي

  11. بسم الله الرحمن الرحيم
    عطفاً على ما ذكر في موقعكم حول طرد علماء وأساتذة من مجمع الشيخ أحمد كفتارو فإننا نبين أنه لا يوجد شيء من هذا القبيل وإنما تم اعتذار الدكتور بسام صباغ والدكتور محمد خير فاطمة عن العمل الاداري والتدريسي وتفرغهم للعمل الدعوي أما الدكتور بسام عجك فما زال في عمله وكل ما يروج من إشاعات فهو عارٍ عن الصحة وبإمكانكم مراجعة أصحاب العلاقة وفي حال وجود أية استفسار يمكن إرسالها بالبريد الالكتروني وسيتم إجابتكم بحسب الواقع ولكم الشكر.
    مجمع الشيخ أحمد كفتارو- القسم الاعلامي

  12. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته:
    قال رسول الله صلى الله عليه وسلم :
    (إن الصدق يهدى إلى البر وإن البر يهدى إلى الجنة وإن الرجل ليصدق حتى يكتب صديقا وإن الكذب يهدى إلى الفجور وإن الفجور يهدى إلى النار وإن الرجل ليكذب حتى يكتب كذابا )
    أيها الأخوة والأخوات نكتب لكم اليوم بمزيد من الأسى والحزن على هذه الأمة الإسلامية المترهلة التي لا تعرف سوى الشتائم وفضح من رحمه الله وستره … هل نسيتم كيف انهارت الممالك والسلاطين والدول العظمى…!!!؟
    ألم تعلموا أنكم سوف تفضحون على رؤوس الأشهاد يوم القيامة ؟؟؟ أين أنتم من هذا الموقف الكبير الذي تشخص به الأبصار…
    أين أنتم من بطولات حزب الله التي ليست ببعيدة عنكم ولا تضحيات الأخوة في كوسوفو بعد عقود من تعذيب الصليبيين لهم وهاهم بعذ هذه العقود يرفعون أعلامهم فرحين بانتصارهم وذلك ب((( تلاحمهم ))) أين تلك المقالات التي فضحتهم وكشفت المستور منهم ؟؟؟؟ أين ؟؟؟
    إن بحثتم فلن تجدوها لأنهم (أشراف) ويخافون من محاسبة الله عزوجل لهم…..
    هل نسيتم قصة سيدنا موسى عند صلاة الإستسقاء التي قاموا بها من أجل المطر حيث أن نبي الله موسى أراد أن يعرف من هو صاحب التوبة التي بموجبها أنزل المطر – أي ذنب أوقف خير الله وليست أفعال تصلّح بالمشورى – فإن الله غيور على عبده ولم يفضحه ولو إلا نبي…
    أيها الأخوة نريد وقفة جماعية تساعدنا على مساعدة الأخريين في دنياهم وآخرتهم وتوضيح لهم طريق الإسلام الجميل الذي جعل الغرب يركضون لإعتناقه وليس ذلك الدين الذي جعل الدنماركيين يسيؤن لأعظم المخلوقات سيدنا محمد عليه وعلى آله أفضل وأطيب الصلوات هو وصحبه أجمعين…
    الرجاء الأخير توقيف هذه المقالات والتحلي بالحكمة التي تربينا عليها منذ نعومة أظفارنا … والقيام بتوجيه أعدائنا الحقيقيين أعداء الفكر المتطرف والعدواني.
    (الدنيا مزرعة الآخرة فطوبى لعبد كان لله يزرع)

  13. من الواضح أن صلاح كفتارو يترنح اليوم وهو في أيامه الاخيرة بعد ان طلعت ريحته واخترق بين الجماعات الدينية وبعد ان تخلى عنه كل المخلصين من تلاميذ ابيه
    نحن ننصح العاملين في المجمع بتقوى الله والاخذ على يد هذا الفاجر وابعاده عن سدة العمل العام في الجامع فلا يمكن لانسان معروف انه لا يصلي ويمارس الفحشاء ان يلبس العمامة يوم الجمعة ثم يصعد على المنبر
    والله سخافة وقلة عقل
    قال الشافعي: طلب الدنيا من طريق الزنا أهون من طلب الدنيا من طريق الدين

  14. لا حول ولا قوة غلا بالله
    لقد قام هذا الشخص بتخريب اكبر عمل اسلامي في بلاد الشام من خلال ممارسته اللااخلاقية في الجامع
    لقد حول الجامع كله غلى مؤسسة اختيال لجمع المال والانتقام من الكمافسين بطريقة وقحة وفاجرة

  15. لقدزرت هذا المجمع الاسلامي الكبير مؤخرا لأرى بعيني ما يشيعه أولئك الذين يغارون على الدين وعلى المؤسسات الاسلامية والكليات والمعاهد والطلبة الشرعيون وبالمختصر يغارون على كل الدين بارك الله بهم وكانت غيرتهم تتلخص فقط بالسماح لأنفسهم بأن يقذفوا ويسبوا ويهاجموا بكل ما يمكن وما لايمكن وكل مايليق ولايليق من ألفاظ وأفكار لاأدري من أين جاؤوا بها فتارة نسمع أنه ضيع ارث أبيه وأخرى يستغل المجمع لأغراض غير مشروعة الخ
    ولكن الذي رأيته في المجمع هو صرح عظيم وخلية عمل على جميع الصعد من دراسة ودروس وتعليم وندوات ومؤتمرات تكاد تكون على مدار الساعة فما أن ينتهي طلاب المعهد من ذكور واناث من دوامهم حتى يبدأ دوام طلاب الكليات وخلال دوام طلاب الكليات لا ينقطع درس الحرم من محاضرات مابعد صلاة العصر والمغرب للرجال والنساء أو للنساء فقط وخلال ذلك فالقاعات تشهد زيارات ووفود من كافة الجنسيات والمذاهب للحوار بين الحضارات أو التقريب بين المذاهب من جهة أخرى ترى ورشات الصيانة كخلية النحل في توسعة الحرم وفي سطح المسج اما ترميما كما في التوسعة الأولى أو بناء جديدا كما في سطح الجامع لقاعات ومداخل لاأعرف ماهي
    فالذي شلهدته بأم عيني عمل مدهش يكاد يكون مبهرا بادارة متميزة وتنظيم مدروس لكل ادارته وعماله وكل عرف عمله فالتزمه وأخلص فيه
    والله ان هذا المجمع بكل من فيه ومافيه هو صرح حضاري يرفع به الرأس عاليا يستحق كل احترام وكل تقدير
    فكيف يكون العمل والتقدم والبناء غيرهذا

  16. mmsشكرالك علي قلتو بعد ما شفتو بعينك وأنا كمان حضرت الحفل اللي صار بمناسبة المولد وتخريج الحفاظ والله شي بيبهر وشي بيرفع الراس
    كرمال الله اتركو الشيخ يشتغل لانو اللي شفناه بيجعلني قول
    بارك الله فيك ياشيخ صلاح والله يزيدك من عندو

  17. الله يخلص الاسلام من صلاح كفتارو ومن شره وأذاه، لقد كتب للمخابرات عن أحد استذة الحلقات أنه يقود 200 مسلح سري، وخمسة وعشرين انتحاري ، ويا حرام هذا الاستاذ رايح جاية عالمخابرات والله يستره

  18. أشكرك الشكر الجزيل يا أخي مازن على ماتفضلت به من بيان لشخصية ذلك المخرب :خراب الدين . وأرجو من الذين لايصدقون كلامك لا أن يأتوا إلى المجمع وينظروا إلى الظواهر بل أن يسألوا المعنيين والمظلومين والصادقين في العمل , لأنه بكل بساطة لن يظهر المخرب خرابه للعامة بل لا بد له أن يظهر أحسن الأخلاق لكي يظهر أمام الناس بصورة حسنة ولكنه يخسأ في كل مرة ويزداد احتقارا في أعين الناس
    وبحب سلم على سيف الحق والدين ؟؟؟؟؟ وأسأل الله أن يهدي الذين يسيرون وراءه خائفين على مصالحهم متحججين أنهم لا يريدون أن يتفرق العلماء في المجمع . فهم بهذا يأخوون على يد الظالم فلهم نفس عقابه . اصح يا س ش لقد خسرت الكثير الكثير من سيرك وراء هذا الضال المضل وأنت تعرف بضلاله

التعليقات معطلة.