مجلة العربي تنشر مقتطفات من مدونات عربية

نشرت مجلة العربي الكويتية في عددها الأخير /621/، آب2010 تقريراً بعنوان : “مواقع و مدونات تدعم المحتوى العربي على الإنترنت“.
المقال الذي كتبته ابراهيم فرغلي تحدث عن عدة مدونات عربية معروفة مرفقاً مقتطفات من كل مدونة من عدة أسطر ، و المدونات المذكورة في التقرير هي حسب ترتيبها في المقال :
» مدونة الدكتور عبد الله الحراصي ، من عُمان. و اقتبس منها جزء من تدوينة بعنوان : الفكر المغري وضرورة اجتنابه.
» موقع الباحث ، ذكر تعريفاً عاماً بالموقع و بمصادره من القواميس و المعاجم اللغوية.
» مدونة رشيد ، من فلسطين المحتلة من عرب 48 ، و قد اقتبس فقرات من تدوينته : التحصيل ضعيف والمهنة نجّار.
» مدونة DZFlickrs ، من الجزائر ، و هي مدونة صورية اقتطف منها تعليقاً على صورة لمعلَم سيدي فريدج.
» مدونة التقنية بضغطة زر، السعودية المعروفة ، للأكاديمية هند الخليفة و قد نشر تدوينة : العين نافذة إلى التفاعلية كاملة.
» إلتفاتة جميلة من الكاتب ابراهيم فرغلي للمرة الثانية في العربي بعد كتابته تقريراً عن المدونات الفلسطينة بعنوان باب الشمس ، إقرأ حول هذا الموضوع في مدونة أروى عبد العزيز ، و تشكر العربي مجلتي المفضلة شهريا منذ العام 1998 بلا انقطاع على اهتمامها بالتدوين العربي ، و نأمل أن نرى موقعها الإلكتروني بالصورة الجميلة التي تظهر بها صفحاتها المطبوعة قريباً بإذن الله.
» اضغط لتحميل التقرير كاملاً ، ملف PDF.

10 تعليقات على ”مجلة العربي تنشر مقتطفات من مدونات عربية

  1. نعم لقد قرأت هذا العدد وسعدت كثيراً لوجود مدونة رشيد في هذا العدد الجميل, وانا اعتبر عدد اغسطس 2010 من مجلة العربي اروع ما يكون بكل صراحة.

  2. السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

    هناك العديد من المدونات و المواقع الالكترونية العربية الرائدة و أخص بالذكر هنا مدونة مقاطع الفيديو العربية عيون القدس : http://www.alqudseyes.com وهي مختصة في نقل و نشر مقاطع الفيديو و تختلف عن مواقع مماثلة كاليوتيوب بجدية محتويات الفيديوهات و بالتزامها بأخلاقيات العرب و المسلمين عموما.

    تحياتي

    بالمناسبة هناك مقطع فيديو لحسين الجاسمي وهو يقرأ آية الكرسي. المقطع هدية مني للجميع: http://www.alqudseyes.com/node/3745

  3. شكرا أخي الكريم، كنت سابقا من متابعي مجلة العربي، لكن في عصر الانترنت انشغلت عن ذلك، ولا أظن أن نشر مجلة العربي لبعض المدونات له فائدة ترويجية كبيرة، وإنما يضفي المصداقية.

  4. زكي الأخضر : المطمع في نشر كتابات المدونين من قبل “مجلة العربي” هو اعتراف مؤسسة بعراقة و أصالة “العربي” بالتدوين كوسيلة للتعبير و النشر و المعرفة.

أضف تعليقاً